افضل شركة تداول نفط في الكويت ( شركات تداول النفط الموثوقة في الكويت لعام 2020 )

افضل شركة تداول نفط في الكويت – في بداية الأمر، يجب توضيح أن هناك أنواعًا عديدة من النفط الخام تختلف من حيث الجودة والسعر ، ولهذا السبب قد تسمع مصطلحات مثل النفط الخام الخفيف أو الثقيل ، وقد تسمع أحيانًا كلمة “حلو” أو “ثقيل” ومصطلحات أخرى. حامض. بشكل عام هناك أكثر من 180 نوعاً من البترول ، ويتم التصنيف وفقاً للمعايير الدولية الموضوعة من قبل الجهات المتخصصة ، ولعل أشهرها معهد البترول الأمريكي الذي يعطي وزناً مختلفاً لكل نوع مذكور.

افضل شركة تداول نفط في الكويت - دينار كويتي
ما هي افضل شركة تداول نفط في الكويت ؟.

ما هي افضل شركة تداول نفط في الكويت ؟

تعتبر شركة امانة كابيتال الإماراتيه هي افضل وسيط لتداول العملات في الكويت وفي الخليج العربي كاملاً, وذلك لأنها شركة التداول والوساطة المالية الوحيدة المرخصة من قبل جهات حكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن خلال لجنة الإستثمار في دول التعاون الخليجي.

شركة امانة كابيتال مرخصة في سلطة دبي للخدمات المالية وفي حكومة دبي من خلال وزارة الإستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة وحاصلة على الموافقة من خلال لجنة الإستثمار لدول التعاون الخليجي ولها عدة مقرات حول العالم, أهمها في دبي وفي الرياض وفي بيروت وفي لندن.

مزايا شركة أمانة كابيتال – الأفضل من بين شركات تداول النفط والعملات في الكويت

  • مرخصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • مقرها في إمارة أبوظبي / دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • مرخصة في سلطة دبي للخدمات المالية.
  • مرخصة في وزارة الإستثمار / حكومة البنك المركزي الإماراتي .
  • مرخصة من قِبل هيئة الإستثمار لدول التعاون الخليجي.
  • توفر حسابات تداول إسلامية بدون فوائد ربوية.
  • حسابات مجانية تجريبية لتعلم التداول بكل سهولة.
  • دورات تدريبية وتعليمية لتعلم التداول للمبتدئين مجاناً.
  • إمكانية تداول العملات الأجنبية وتداول الذهب وتداول النفط وتداول الأسهم المحلية والأمريكية والأوروبية وتداول العملات الرقمية وغيرها من المؤشرات والعقود الأجله والسلع.
  • رافعة مالية تصل الى 1:400.
  • فرق بيع وشراء منخفض بين ازواج العملات والصفقات.
  • عمليات سحب وإيداع فورية من خلال عدة وسائل.
  • التداول عبر منصة الميتاتريدر MT4,MT5 وهي افضل منصة تداول عملات بلا منازع.
  • يمكنك البدء بالتداول من خلال فتح حساب تداول تجريبي او فتح حساب تداول حقيقي ( إضغط هنا ) وإبدء بالتداول الآمن والمرخص.

دليل كامل لكافة التفاصيل حول تداول النفط

مزيج خام برنت – هذا هو النفط الخام المرجعي لأكثر من 60٪ من أسعار النفط العالمية. يحتل خام غرب تكساس الوسيط المرتبة الثانية من حيث الأهمية والشعبية. النوع الأخير هو النفط الخام الممزوج بدبي / عُمان والذي يصنف عادة على أنه أقل أنواع الخام جودة من بين الأنواع الثلاثة لاحتوائه على نسبة عالية من الكبريت.

كيفية تحرك أسعار النفط في السوق المالي ؟.

يرتبط سعر النفط بالعديد من المتغيرات ، وتختلف الأهمية النسبية لهذه المتغيرات ودورة الإصدار. على سبيل المثال ، تلعب التقارير حول المستويات الحالية أو المتوقعة للعرض والطلب الصادرة عن المنظمات الدولية والوكالات المتخصصة دورًا مهمًا في تغيير توقعات المستثمرين لأسعار النفط المستقبلية. كما أن للأحداث السياسية والصراعات الدولية والحروب تأثير كبير على أسعار النفط ، لأنها غالبًا ما تشكل تهديدات خطيرة وغير متوقعة لإمدادات النفط التي تعطل الأسواق العالمية.

كيف يتم تحديد أسعار النفط عالمياً ؟.

قوة العرض والطلب هي المحدد الرئيسي لأسعار النفط ، تمامًا مثل الوضع في أسواق السلع الأخرى. حتى النزاعات السياسية والعسكرية والعوامل المؤثرة الأخرى تحيط بهذا المفهوم ، وتقتصر أهميته على تأثيره على كل من العرض والطلب.

يتم تحديد مستوى الطلب وفقًا لمعدل النمو الاقتصادي ومعدل النمو السكاني لجميع دول العالم ، لذلك ينمو استهلاك النفط بمعدل مختلف كل عام. ولعل أبرز مثال على ذلك الارتفاع الصاروخي الذي شهدته أسعار النفط في بداية الألفية الثالثة ، حيث قفز السعر من حد 10 دولارات للبرميل حتى وصل إلى أكثر من 140 دولارًا للبرميل عام 2008. خلال هذه الفترة ، كانت القوة الدافعة الرئيسية لهذه الزيادات في الأسعار هي ازدهار الاقتصاد الصيني ، الذي نما بمعدل ينذر بالخطر ، مما جعل بكين ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

الطرف الآخر من المعادلة هو العرض العالمي ، والذي يعتمد بالطبع على مستويات الإنتاج العالمية. يعد الانخفاض الحاد في أسعار النفط منذ عام 2013 مثالاً جيدًا على الدور الرئيسي الذي يلعبه جانب العرض في تحديد اتجاهات الأسعار. وبشكل أكثر تحديدًا ، ارتفع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة ، فبعد أن تجاوز إنتاجها اليومي القادة التاريخيين في أسواق الطاقة مثل روسيا والمملكة العربية السعودية ، فازت بلقب أكبر منتج في العالم. حاجز 12.5 مليون برميل يوميا.

في عام 2016 ، شكلت دول أوبك بقيادة روسيا تحالفًا مع دول أخرى منتجة للنفط غير كارتل النفط ، وبعد أن وافقت فيينا على خفض الإنتاج اليومي بمقدار 1.2 إلى 2 مليون برميل يوميًا ، ساهموا في السيطرة على مستويات الأسعار. ساعدت الاتفاقية في دعم الأسعار ، حيث ارتفعت من حد 27 دولارًا أمريكيًا للبرميل قبل ثلاث سنوات إلى مستوى قياسي بلغ 86 دولارًا أمريكيًا للبرميل العام الماضي ، قبل أن تنخفض مرة أخرى بسبب ضعف الاقتصاد العالمي.

المراكز الأساسية لتداول النفط حول العالم

يستطيع للمستثمرين المهتمين بتداول النفط التداول من خلال مجموعة متنوعة من القنوات. أسواق العقود الآجلة والخيارات هي المراكز الرئيسية لتداول النفط ، لكنها أكثر ملاءمة لكبار المستثمرين لأنها تتطلب رأس مال أولي لا يقل عن 50000 دولار وحجم العقد كبير ، يصل إلى 1000 برميل لكل معاملة. هناك مشتقات أخرى أكثر تعقيدًا ، مثل صناديق الاستثمار المتداولة ، والتي يمكن استثمارها بطريقة مشابهة لسوق الأسهم ، حيث يمكنك الشراء والبيع كل يوم.

كما يمكن للمستثمرين تحمل مخاطر أسعار النفط من خلال شراء أسهم في شركات الطاقة مثل إكسون موبيل وبي بي وتوتال ، حيث ترتفع أسهم هذه الشركات وتنخفض مع تقلبات أسعار النفط وهي المصدر الرئيسي لدخل هذه الشركات العملاقة.

تداول النفط في الكويت – تداول النفط من خلال الإنترنت

جلب استخدام الإنترنت في مجال المعاملات المالية ازدهارًا هائلاً في السنوات القليلة الماضية لأنه يحل العوامل المعقدة التي حالت دون ذلك في السنوات القليلة الماضية ، مما يسمح للمستثمرين الأفراد بدخول هذا السوق.

فتح حساب في شركة أمانة كابيتال الإماراتية

على سبيل المثال ، في الماضي ، كان المستثمر بحاجة إلى الاتصال بمكتب الوسيط لإبلاغه بالسعر والكمية المطلوبين وتأكيد أمر الشراء ، ومن ثم يخبره الموظف المسؤول بالسعر المتاح والعمولة التي ستتقاضاها شركة الوساطة. وأي شروط أخرى ، قبل الموافقة على كل هذه التفاصيل لاحقًا ، سيتم إجراء المعاملة من خلال خادم الوسيط المرتبط بقاعة التداول في البورصة الرسمية. وبالمثل ، عندما يرغب المستثمر في تعديل أو إغلاق صفقة ، فإنه يحتاج إلى تنفيذ كل هذه الخطوات مرة أخرى.

أصبحت هذه الإجراءات المملة من الماضي ، لأن المتداولين أصبحوا الآن قادرين على العمل من خلال المنصات الإلكترونية ، ووضع المعاملات في جميع التفاصيل ، ثم تعديلها أو إغلاقها بأنفسهم ومراقبتها طوال الوقت.

يعتبر سوق النفط من أهم الأسواق التي تستفيد من هذه الطفرة التكنولوجية ، لأن المضاربين أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة يمكنهم دخول هذا السوق من خلال ما يسمى بالعقود مقابل الفروقات. تمنح العقود مقابل الفروقات لمتداولي النفط الفرصة لكشف (الربح أو الخسارة) دون عناء امتلاك النفط أو تخزينه أو استلامه. ميزة أخرى لعقود الفروقات هي البساطة ، لأن سعر العقد مرتبط بسعر النفط في السوق العالمية ، مما يساعد بطبيعة الحال على اتخاذ قرارات البيع والشراء على أساس اقتصادي وتكنولوجي واضح.

تتيح العقود مقابل الفروقات أيضًا استخدام ما يسمى بالرافعة المالية ، والتي تسمح لك باقتراض أموال من شركة وساطة لفتح معاملات بقيمة اسمية تتجاوز رصيد حسابك. على سبيل المثال ، يتطلب تداول النفط في البورصات الرسمية ضمانات (تسمى هوامش) تصل إلى 50٪ من قيمة العطاء. كما ذكرنا أعلاه ، قد تصل قيمة العقد إلى 1000 برميل ، لذلك قد تتجاوز قيمة الصفقة 60 ألف دولار أمريكي (إذا تم تداول خام برنت بسعر 60 دولارًا أمريكيًا للبرميل). في هذه الحالة ، يحتاج المتداول إلى توفير هامش أو هامش بقيمة 25000 دولار أمريكي (50٪ من قيمة العقد) ، وهو عدد كبير بالنسبة للمستثمرين العاديين.

فتح حساب تداول إسلامي في شركة أمانة كابيتال الإماراتية وبدء تداول النفط والعملات والأسهم والسلع ” إضغط هنا “

الأمر مختلف تمامًا عند التعامل مع وسطاء CFD لأنهم يستطيعون توفير رافعة مالية تصل إلى 1: 100. بتطبيق المثال أعلاه ، يحتاج تجار النفط إلى توفير هامش لا يزيد عن 500 دولار أمريكي لفتح عقد بنفس القيمة الاسمية ، أي 50،000 دولار أمريكي.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الرافعة المالية هي سيف ذو حدين لأنها يمكن أن تضخم الخسائر ، تمامًا كما تساعد في زيادة الأرباح وتقليل متطلبات الهامش.

ميزة أخرى مهمة للتداول من خلال وسيط CFD هي أن منصة التداول الإلكترونية تسمح باستثمار أصول مختلفة متعددة في نفس الوقت ، وبالتالي تنويع المخاطر وتقليل تكاليف المعاملات. على سبيل المثال ، من خلال منصة وساطة التجزئة ، يمكنك تداول أنواع متعددة من النفط (برنت أو تكساس) والاستثمار في أسهم شركات النفط المدرجة في بورصات الأوراق المالية مثل لندن ونيويورك. يمكنك أيضًا تنويع الاستثمارات خارج صناعة الطاقة عن طريق شراء عقود العملات أو الذهب أو أسهم الشركات العاملة في صناعات أخرى.

لذلك ، فإن متطلبات الهامش المنخفض تسمح أيضًا بتخفيض الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال ، لأن شركة الوساطة تسمح للمتداولين بفتح حساب مقابل 100 دولار أمريكي فقط ، بينما يتطلب التداول في البورصة الرسمية من خلال شركة الوساطة الرئيسية 50000 دولار أمريكي أو حتى 100000 دولار أمريكي .

ومع ذلك ، هناك بعض النواقص التي يجب الانتباه لها عند التعامل مع هؤلاء الوسطاء ، مثل ضعف الإشراف ووجود شركات احتيالية قد تتلاعب بالأسعار لتسبب خسائر للمتداولين.

يمكنك فتح حساب تداول تجريبي وتعلم التداول مجاناً من خلال شركة أمانة كابيتال الإماراتية

مقالات متعلقة حول افضل شركة تداول نفط في الكويت

  1. ما هي افضل شركات تداول العملات في الكويت
  2. افضل شركات الفوركس في الكويت 2022
  3. شركات التداول المرخصة في الكويت
  4. افضل شركة تداول ذهب في الكويت 2022
  5. افضل شركة تداول أسهم في الكويت
  6. افضل شركة تداول عملات رقمية في الكويت
  7. كيف تختار افضل شركات التداول في الموثوقة في الكويت
  8. افضل شركة تداول في الكويت 2022

أضف تعليق